Accueil / Actualités / موجة حرّ يومي الخميس والجمعة: الدرجات الحرارة تصل إلى 43 درجة

موجة حرّ يومي الخميس والجمعة: الدرجات الحرارة تصل إلى 43 درجة

أكد المختص في الرصد الجوي، هشام الصكوحي أن يومي الخميس والجمعة من هذا الأسبوع سيشهدان ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة نتيجة تغير اتجاه الريح من القطاع الشمالي إلى الجنوبي، مما سينتج عنه هواء صحراوي جاف.

وتوقع في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 9 ماي 2017، أن درجات الحرارة ستكون قريبة جدا من الأرقام القياسية لشهر ماي وسترتفع فوق المعدلات العادية بـ10 إلى 15 درجة.

وأفاد الصكوحي، بأن المناطق الساحلية للشمال والوسط ستترواح فيها الحرارة بين 35 و38 درجة، أما المناطق الداخلية فستتراوح بين 38 و41 درجة وتصل إلى 42 درجة، أمّا الجنوب بين 42 و43 درجة.

وتابع بأن يومي الخميس والجمعة سيشهدان ظاهرة الرياح الرملية على كامل الجنوب، مبينا أن تونس الكبرى ستكون فيها درجات الحرارة 38 درجة، بنزرت 39 درجة، ولايات جندوبة وسليانة في حدود 40 درجة، والقيروان ستسجل درجات مرتفعة حوالي 43 درجة أما ولايات الجنوب توزر قفصة وقبلي فستتراوح بين 42 و43 درجة.

ومن المنتظر وفقا لهشام الصكوحي أن تتقلص حدة الحرارة في الشمال والوسط يوم السبت وعلى باقي الجهات يوم الأحد وستعود الأوضاع الجوية إلى الاستقرار مع بداية الأسبوع القادم.

حقائق أون لاين

Check Also

EST vs Al Ahly streaming live 23/09/2017

EST vs Al Ahly streaming live football gratuitement sur Internet. Suivez L’Espérance Sportive de Tunis …

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *