Accueil / Actualités / كواليس جلسة الاستنطاق الاولى لشفيق الجراية

كواليس جلسة الاستنطاق الاولى لشفيق الجراية

خلافا لما تم تداوله، أكد فريق الدفاع عن شفيق جراية أن القضاء العسكري لم ينطلق اليوم فعليا في استنطاق موكلهم . ورجحت مصادر “الاخبارية” أن يكون شفيق جراية قد امتنع عن استنطاقه والبحث معه. وكانت محاكمة شفيق الجراية بدات بضجة قانونية حيث جد خلاف بين قاضي التحقيق العسكري وبين محامو شفيق الجراية حول طبيعة الاطلاع على ملف القضية صباح اليوم الاثنين 29 ماي 2017..
وفيما طالب المحامون بتسلم نسخ من الملف اصر قاضي التحقيق العسكري على ان يكون اطلاعهم حينيا اي في مكتبه..مما ادى الى سحب بعض المحامين لاعلام نيابتهم احتجاجا على ذلك الاجراء..
وكانت النيابة العسكرية بتونس قد فتحت بحثا تحقيقيا ضدّ رجل الأعمال شفيق جراية وكل من عسى أن يكشف عنه البحث، “من أجل الاعتداء على أمن الدولة الخارجي والخيانة والمشاركة في ذلك ووضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم”. وأفادت وكالة الدولة العامة لادارة القضاء العسكري في بلاغ لها أن قرارها جاء طبقا للفصول 60 مكرر فقرتين (أولا) و(ثانيا) و60 رابعا فقرتين (ثانيا) و(رابعا) و32 من المجلة الجزائية، و123 من مجلة المرافعات والعقوبات العسكرية من جانبه أكد عضو فريق الدفاع حازم القصوري ل”الاخبارية” أن فريق الدفاع متمسك بالدفاع على رجل الأعمال شفيق الجراية، والإطلاع على ملفه كاملا، وإحترام حق الدفاع و المواثيق الدولية”.

Check Also

كل التفاصيل عن طلاق الإعلامي مكي هلال و سونيا اليونسي

نزلت الإعلامية سونيا اليونسي ضيفة على برنامج “رمضان شو” وتحدثت بكل شجاعة عن طلاقها من …

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *