Accueil / Actualités / المرزوقي: طلبت مقابلة السبسي ولكنه رفض

المرزوقي: طلبت مقابلة السبسي ولكنه رفض

أكد رئيس حزب حراك تونس الإرادة محمد المنصف المرزوقي أنه طلب مقابلة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بعيد تسلمه كرسي الرئاسة، حتى يبلغه أفكاره ولكنه رفض، متابعا بالقول: فاندهشت حينها لاني كنت قد استقبلته عندما كنت رئيسا للجمهورية.. وفهمت أن عقليتي ليست هي نفسها عقليته.. إذا من الأفضل ألا يزايدوا علينا بقصة الوحدة الوطنية لأننا كنا السباقين بها”.

واعتبر المرزوقي خلال مؤتمر صحفي انتظم اليوم الاثنين 15 ماي 2017 بأحد نزل العاصمة، لتقديم قرارات الاجتماع الأول للهيئة السياسية ومواقف الحزب من المستجدات السياسية، أنه ليس من دور المعارضة المبادرة بـ”إعالة” الحكومة للخروج من الأزمة وإنما على الحكومة أن تطلب منها ذلك، وهو المعمول به في جميع الدول الديمقراطية، لافتا إلى أننا في منظومة ديمقراطية تقوم على ضرورة تحمّل الطرف الحاكم لمسؤوليته كاملة في الحكم، وتسمح للمعارضة بإعداد البديل وتتحمل هي الأخرى مسؤوليتها في ذلك، وفق تقديره.

وأكد في هذا الإطار أن حزبه بصدد الإعداد للتداول السلمي على السلطة، قائلا: “سنسعى بكل قوتنا لتجميع العائلة السياسية الراغبة في الديمقراطية الحقيقية لإعداد البديل الديمقراطي خاصة في ظل ما تقوم به المنظومة الحاكمة الحالية من قيادة البلاد في اتجاه نفق مسدود”.

Check Also

EST vs Al Ahly streaming live 23/09/2017

EST vs Al Ahly streaming live football gratuitement sur Internet. Suivez L’Espérance Sportive de Tunis …

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *