Accueil / Actualités / جديد «نسيبتي العزيزة» : طلاق «حجلة»…ثراء «المنجي» و«الفاهم»محلّل سياسي!

جديد «نسيبتي العزيزة» : طلاق «حجلة»…ثراء «المنجي» و«الفاهم»محلّل سياسي!

28يوما تفصلهم عن نهاية التصوير في فضاء جديد في منزل عتيق بضاحية سيدي بو سعيد حيث يواصل ابطال سلسلة «نسيبتي العزيزة» تصوير المشاهد الأخيرة من هذا العمل الذي يصل جزءه السابع… الشروق  تواكب كواليس التصوير .

يعيش المنجي حالة من الثراء بعد ان ورث ثروة كبيرة عن احد أفراد عائلته ويحاول كل من خاله وأمه الاستيلاء على امواله… تنفصل حجلة عن زوجها الطبيب «بن حسانة» وتعود للعيش مع عائلة «حسونة»… يواصل الفاهم البحث عن الحب وعن مشروع يمكنه من الخروج من الفقر دون ان يتخلى عن مغامراته مع صهره «ببوشة»… هذه بعض أحداث الجزء السابع من مسلسل نسيبتي العزيزة الذي سيبث في عشرين حلقة على قناة نسمة.

وقد انطلق فريق العمل في تصوير السلسلة منذ اسابيع ولم يبق سوى 28 يوما من التصوير لتكون السلسة جاهزة
وبعد 6 سنوات من تصوير «نسيبتي العزيزة» في احد منازل المدينة العتيقة بباب منارة انتقل الفريق الى ضاحية سيدي بوسعيد لتنطلق الأحداث الجديدة في ديكور جديد وفضاء جديدة يختلف عن الفضاء الأول لكنهما يتشابهان في الدار العتيقة التي تلخص تونس الحضارة والتاريخ والهوية…
فضاء سيدي بوسعيد الذي يحتضن احداث سلسلة نسيبتي العزيزة هو منزل يعود تشييده الى قرابة القرن من الزمن فيه من الجمال والعراقة ما يجعله يروي لزائره ومن كل زاوية تاريخا يعود الى مئات السنين.
الفضاء الجديد كما رآه فريق نسيبتي العزيزة هو ارحب واكثر أريحية من الفضاء الأول مما يساعدهم في عملية التصوير.

هناك محاولات لضرب العمل

فرحات هنانة ومنى نور الدين وكوثر الباردي وخالد بوزيد وفرحات هنانة… عدد من ابطال نسيبتي العزيزة يواصلون للموسم السابع العمل على هذه السلسلة رغم بعض الانتقادات التي لحقت الجزء الخامس والسادس الذي اعتبره البعض سقوطا في التكرار والرداءة والسذاجة احيانا…. هذه الانتقادات اعتبرتها الممثلة الجزائرية رزيقة (حجلة) في تصريح للشروق مجرد محاولات لضرب العمل وتقزيمه حتى يفقد جمهوره مضيفة ان ذلك لم يؤثر على السلسلة بل على العكس زادت جماهيريتها على حد تقديرها مؤكدة ان نسبة مشاهدة عالية تحظى بها «نسيبتي العزيزة» في الجزائر مضيفة انها تتفهم المنافسة لكن ليست بهذا الأسلوب حسب قولها… واضافت رزيقة ان شخصيتها تطورت في العمل وستشهد تحولا كبيرا من ذلك طلاقها من زوجها…» من جهة اخرى قالت الممثلة الجزائرية انها لم تكن في بداية مشاركتها في المسلسل تنوي مواصلة العمل في جل أجزائه لكن محبة الناس في تونس وفي الجزائر حسب تصريحها جعلتها تتشبث بالعمل واضافت ان دورها في «نسيبتي العزيزة» فتح لها الآفاق في تونس وفي الجزائر.

«نسيبتي العزيزة» ستسترجع عافيتها هذا الموسم

في الموسم الخامس عبر فرحات هنانة عن عدم رضاه عن السيناريو وعن دور «المنجي» الذي رآه غير فاعل ولم يتطور لكن في هذا الموسم اختلفت الأمور على حد تعبيره ويقول «هذه السنة السلسلة ستكون متميزة عدنا للعمل على طريقة الحلقات غير المترابطة هناك تطور كبير في شخصية «المنجي»… انتزع منه «القبقاب» والعصافير وتحصل على ارث كبير…» فرحات هنانة يقول ان «نسيبتي العزيزة» ستسترجع عافيتها هذه السنة.
من الشخصيات المحورية ايضا والمهمة في نسيبتي العزيزة شخصية ” الفاهم “التي يجسدها الممثل خالد بوزيد… «الفاهم» الذي يواصل مغامراته مع صهره «ببوشة» يقول عنه خالد بوزيد هو مثل سيزيف يحاول دائماً البناء لكنه يفشل فيعيد الكرة مرات ومرات سواء في علاقته بالحب او بالتجارة.. وتلك هي رسالة العمل على حد تعبيره.
خالد بوزيد قال ايضا ان الجديد في «نسيبتي العزيزة» هو الجانب السياسي وذلك من خلال النقد الضمني للوضع السياسي الحالي في تونس لكن بحيادية حسب تعبيره.

ولم يخف محدثنا عدم رضاه عن شخصية الفاهم التي اعتبرها غير فاعلة في الأحداث ولم تطور مع تطور نسق السلسلة ككل.
سلسلة «نسيبتي العزيزة» هي من اخراج صلاح الدين الصيد سيناريو يونس الفارحي تمثيل كمال التواتي منى نور الدين فرحات هنانة خالد بوزيد كوثر الباردي يونس الفارحي سماح الدشراوي وعدد آخر من نجوم التمثيل في تونس.. تبث على قناة نسمة لمدة 6 سنوات وستتواصل في رمضان القادم في عشرين حلقة لتصل هذه السنة موسمها السابع.

نجوى الحيدري
المصدر : الشروق

Check Also

EST vs Al Ahly streaming live 23/09/2017

EST vs Al Ahly streaming live football gratuitement sur Internet. Suivez L’Espérance Sportive de Tunis …

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *