Accueil / Actualités / إصابات بالتهاب الكبد الفيروسي صنف ” أ ” في عدد من المدارس

إصابات بالتهاب الكبد الفيروسي صنف ” أ ” في عدد من المدارس

سجلت منذ قرابة الشهر 9 حالات إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي صنف “أ” في صفوف تلامذة عدد من مدارس معتمدية فريانة من ولاية القصرين، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني اليوم الخميس.

وأوضح أن فرق حفظ الصحة وفرق الطبّ المدرسي الراجعة بالنظر للادارة الجهوية للصحة بالولاية تحولت الى هذه المدارس وقامت بالفحوصات والكشوفات الضرورية ، مشددا على أن الحالة الصحية لهؤلاء التلاميذ جيدة في الفترة الراهنة وأنهم ما زالوا تحت المراقبة، نافيا ما تم تداوله صباح اليوم عبر شبكات التواصل الاجتماعي المتعلق بوجود 19 تلميذا مصابا بهذا الفيروس بإحدى المدارس الابتدائية بفريانة .
وأبرز أن الحالات التسع متفرقة ولا توجد بمدرسة واحدة وأن الأرقام التي تخص هذا الفيروس بالجهة غير مفزعة وأنها لم تتجاوز هذا العام المعدل العادي المسجل سنويا بالجهة والذي يتراوح بين 30 و50 حالة موزعة على مختلف مناطق الولاية ، وفق تقديره.
وذكر أنه يتم خلال فصل الصيف تسجيل ارتفاع في عدد الاصابات بمرض التهاب الكبد الفيروسي صنف “أ” ، الناتج عن قلة النظافة وشرب مياه ملوثة ، مشيرا الى أن فرق حفظ الصحة وفرق الطب المدرسي كثفت خلال هذه الفترة من حملاتها التحسيسية والتوعوية والتثقيفية داخل المؤسسات التربوية بهدف تجنب العدوى وانتشار هذا الفيروس، مبرزا أنه بمجرد إعلامهم بوجود حالات إصابة بهذا الفيروس يتحول الفريق الصحي المعني على عين المكان ويقوم بالمعاينات والتدخلات الضرورية، حسب قوله .
وأكد المدير الجهوي بالمناسبة أن وزارة الصحة وضعت مخططا وطنيا يهدف الى القضاء على فيروس التهاب الكبد صنف “ج” الخطير وأنه تم في إطار هذا المخطط تمكين حوالي 126 مريضا بهذا الفيروس في الجهة من الأدوية الضرورية له مجانا .

المصدر: وات

Check Also

EST vs Al Ahly streaming live 23/09/2017

EST vs Al Ahly streaming live football gratuitement sur Internet. Suivez L’Espérance Sportive de Tunis …

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *