Accueil / Actualités / كولومبيا : تحطم طائرة على متنها 81 شخصا بينهم فريق برازيلي لكرة القدم

كولومبيا : تحطم طائرة على متنها 81 شخصا بينهم فريق برازيلي لكرة القدم

أعلنت هيئة الموانئ والمطارات الكولومبية عن تحطم طائرة تقل 72 شخصا بينهم فريق « شابيكوينسي » البرازيلي لكرة القدم وطاقما المتكون من تسعة اعضاء ، مساء أمس الاثنين قرب مدينة « ميديين » في « كولومبيا » ، مشيرة الى عن وجود ستة ناجين حتى الآن.
وقال مطار « خوسيه ماريا كوردوفا دي ريونيغرو » في منطقة « ميديين » في بيان أن « الشرطة الوطنية وصلت الى الموقع وتقدم كل المساعدة الممكنة بما أنه افيد عن ستة ناجين » .
وكان المطار اعلن في وقت سابق على تويتر « نؤكد ان الطائرة المسجلة تحت رقم سي بي 2933 كانت تقل فريق شابيكوينسي ريال. يبدو ان هناك ناجين ».
واضاف المطار انه لا يمكن الوصول الى موقع تحطم الطائرة على مسافة حوالى خمسين كلم من ميديين الا برا بسبب « الظروف الجوية ».
وقال متحدث باسم الطيران المدني « بحسب التقرير الذي وردنا، فقد اثر الطائرة قرابة الساعة 21,30 (1,30 ت غ الثلاثاء) وسجل الحادث في الساعة 22,34 (3,34 ت غ الثلاثاء) »، مشيرا الى ان سلطة الطيران المدني اقامت مركز قيادة موحدة في مطار ميديين لتولي ادارة الوضع.
من جهته أفاد « الكين اوسبينا » رئيس بلدية « لا ثيخا » قرب « لا يونيون » ، « يبدو ان الوقود نفد من الطائرة »، مشيرا الى ان فرق الاغاثة وصلت الى المكان والمراكز الطبية في المنطقة تستعد لاستقبال الجرحى.
وكانت الطائرة التابعة لشركة لاميا انطلقت من البرازيل وتوقفت في سانتا كروز دي لا سيرا في بوليفيا قبل التوجه الى ريونيغرو، على ما أوضحت ادارة فرق الاطفاء الكولومبية في رسالة نشرتها على شبكات التواصل الاجتماعي.

Check Also

كل التفاصيل عن طلاق الإعلامي مكي هلال و سونيا اليونسي

نزلت الإعلامية سونيا اليونسي ضيفة على برنامج “رمضان شو” وتحدثت بكل شجاعة عن طلاقها من …

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *