Accueil / Non classé / كواليس تصوير مسلسل “نسيبتي العزيزة 5″ كمال التواتي عاشق لـ”حجيلة’

كواليس تصوير مسلسل “نسيبتي العزيزة 5″ كمال التواتي عاشق لـ”حجيلة’

nsibti5حالما دخلنا منزل التصوير الكائن بالمدينة العتيقة من باب منارة لمسلسل “نسيبتي العزيزة” في جزئه الخامس قابلتنا صورة المرحوم سفيان الشعري في قاعة الجلوس التي لطالما شاهدنا فيها عائلة “حسونة” بكل ذكرياتها المليئة بالكوميديا القريبة من الواقع بأسلوبها الساخر و التي تعلق بها المشاهد لا في تونس فقط بل و في اغلب دول المغرب العربي خاصة منها الجزائر

nsibti-aziza2nsibtiaziza

 

فرحات هنانة بدور “المنجي” مستاء هذه المرة

التقينا فرحات هنانة هذه المرة بابتسامته العريضة و نكاته التي لم تنتهي متخللة لقاءنا الصحفي الخاطف به خلال فترة التصوير، فرحات هنانة أو “المنجي” الذي عرفناه باللهجة الصفاقسية و بحبه للحيوانات و بقبقاقه الطريف الذي كثيرا ما كانت طرقاته تثير ضحكات المشاهد التونسي، يلبس جبة دور جديد بدون “زيو زيو” و بدون أن يكون بائعا للحيوانات ببلوزة عمله البيضاء المزينة بصور الطيور، فرحات هنانة صرح لآخر خبر بأنه مستاء من غياب هاته العناصر في التمثيل فالقبقاب و الحيوانات و “زيو زيو” كانت تمثل هويته في التمثيل في الاجزاء السابقة بدور “المنجي” .

سألناه ان كان راضيا عن هذا التغيير فأجاب بتلقائيته و صراحته المعتادة:” لقد وعدت الجميع بالتمثيبل دون الخوض في النقاش أو الجدال لكنني بصراحة لست سعيدا بالتمثيل بدون قبقابي و حيواناتي و مع ذلك فانا أؤكد لكم أنني لازلت “المنجي” الذي عرفتموه بتلقائيته المعتادة و بحثه الذي لا ينتهي عن شريكة عمره و ما يتبعه من مغامرات طريفة و لقد أضفيت بأدائي الخاص على كل أدواري اجتهادا و ابتكارا بالحركة و ردات الفعل التي لا تخلو من “الضمار” الذي يبحث عنه المشاهد التونسي.”

كوثر الباردي متحمسة لعودة صلاح الدين الصيد

المخرج التونسي صلاح الدين الصيد غاب عن اخراج الموسم السابق لمسلسل “نسيبتي العزيزة” ليعود اليه هذا العام بعد تغيب لظروف صحية طارئة. كوثر الباردي لم تخف سعادتها بالعمل مع مخرجين كبار امثاله كما صرحت بذلك و أضافت قائلة ان نسبة المشاهدة العالية للمسلسل تحمل الجميع مسؤولية البذل و العطاء و أنه و برغم الضغط النفسي و المجهود البدني تبقى الاعمال التي يتخيرها الفنان بمثابة المحطات الفارقة في حياته المهنية فما بالك بالعمل مع صلاح الدين الصيد الذي قالت عنه بالحرف الواحد “الكبير يقعد كبير و نكبروا معاه”.

هذا و أشارت كوثر الباردي الى أن دور “حيوتة” لن يتغير كثيرا لكن ابنها حسونة كبر الان و صار عمره عاما و نصف و صار مشاكسا في التمثيل اكثلر من العادة وهي بذلك ستحافظ على الصورة النمطية للمرأة التونسية التي ان ترملت في العادة ترفض الزواج مخيرة السهر على تربية أبنائها.

سألناها عن تخير هذه الوضعية الكلاسيكية فقالت ان نجاح المسلسل يفسر بقربه للناس و أنا اقرب للناس بهذا الدور ربما ان تزوجت “حيوتة” في المسلسل يحدث تشويه في الدور الذي أحبه لا فقط الكبار بل و الصغار أيضا و تابعوه اذ ان الزواج قد يفسد بعض الروابط العائلية التقليدية التي عرفناها في الاجزاء السابقة و التي هي في الاصل مصدر الهزل و الثراء.

رزيقة فرحان تدمع عيناها تأثرا

صرحت رزيقة فرحان المعروفة بدور “حجلة” عن تعلقها بتونس و أنها منبهرة بالعقلية التونسية المرحبة المضيافة و لا تتخيل “نسيبتي العزيزة” في اي جزء بدون أن تكون فيه، قالت ذلك و قد غلبتها دموع التأثر بعينيها واصفة أسرة المسلسل بأنها هي في الواقع أيضا أسرتها في تونس.

كما اضافت قائلة بأن الاشهر الثلاثة التي تقضيها بالبلاد التونسية عند تصوير المسلسل تلقى فيها العناية و الاهتمام من زملائها الممثلين بالمسلسل ، و كذلك من قبل الطاقم الموسع العامل به .هذا و اشارت بقولها انه كثيرا ما يفاجئها التونسيون بردات فعل مختلفة عند الالتقاء بها في الشارع التونسي حتى أن بعضهم قد يترجل من سيارته من أجل حديث خاطف معها و الترحيب بها في بلد تعتبره مصدر سعادة و حب و ابداع مصرحة بالقول أنها لم تكن تتوقع كل هذه الشهرة عندما قررت التمثيل في “نسيبتي العزيزة”.

أما عن دورها في الجزء الخامس للمسلسل فقد اشارت الممثلة الجزائرية رزيقة فرحان بان رحلة البحث عن الشريك متواصلة تماما كما هو حال المنجي في خيباتهما العاطفية مضيفة بالقول: “لكن من يدري ربما يحدث شيء ما يجمعنا عاطفيا بما أن سوء الحظ كان دوما نصيبنا في ذلك، أما عن كمال التواتي الذي لاول مرة التقي به في عمل درامي فلا أظنه قد يسلم من سحري ليقع في حبال الاعجاب بي بما انه أخ فطيمة الذي عاد من الغربة بكل ما فيه من غموض، أعتقد بانه سيكون عاشقا لي في دوره الجديد و لكم أن تكتشفوا المزيد في سلسلة رمضان”.

كمال التواتي “صفاقسي” لن يتحدث بلهجة صفاقسية

في فترة من الفترات اثارت اللهجة الصفاقسية لفرحات هنانة عن دوره “المنجي” نوبة نقدية في فترة حرجة لكن المفاجأة كانت أن لولا لهجة هنانة الصفاقسية ما كان له ليدخل بيوت التونسيين بحب كبير بل ان فرحات هنانة الى جانب منى نور الدين في دورها “فطيمة” كانا مصدّرين للهجة الصفاقسية معرّفين بها في كامل بيوت العائلات من المغرب العربي الكبير.

كمال التواتي بدور اخ فطيمة العائد من الغربة لن يتكلم باللهجة الصفاقسية سيكون كما عرفناه بلهجته المعهودة لكنه سيكون ذلك الرجل الغامض الذي لا أحد يعرف عن أسرار أعماله و علاقاته شيئ شانه شان كبار رجال الاعمال و أصحاب الاموال و الشخصيات البارزة بعد 14 جانفي بكل ما في ملفاتهم من معطيات غامضة لا احد فك رموزها كما ينبغي بالموضوعية المطلوبة.

كمال التواتي لم يصرح بالكثير عن دوره كرجل أعمال غامض، اذ تخيلناه مبيضا للأموال أو متحيلا من الطراز الرفيع خاصة و أننا تعودنا على كمال التواتي برسائل و مواقف تخص الشأن العام و الوضع في البلاد بطريقته المشفرة و الرمزية في اعماله المسرحية.

اليوم نتساءل ان كانت هنالك رسائل مبطنة في دوره الجديد في نسيبتي العزيزة بطريقة كوميدية ساخرة و ما أشد الواقع التونسي و ما أغناه بالمظاهر الكاريكاتورية من كل النواحي بعد ما يسمى بحركات الربيع العربي الذي لا نعرف متى تكتمل فصوله بأوطان عامرة مزدهرة مستقرة.

كمال التواتي في محاورتنا له قال بانه يرفض النمطية و ان تلتصق به عناوين دون اخرى وهو يفضل التنويع في الادوار و يحبّذ المراوحة بين الكوميديا السوداء و الدراما.

الجديد في مسلسل “نسيبتي العزيزة 5″

تعود سماح الدشراوي عن دور خميسة بعد غيابها لموسمين الى الجزء الجديد الخامس لمسلسل “نسيبتي العزيزة” بعد ان راج جدل عن خبر مفاده أن سماح لم تكن موافقة عن الاقتراح المادي الذي قدم اليها عن دورها الجديد. كما أنه تمت اضافة ديكورات جديدة تتمثل في مكتب الخال عزوز ومنزل العائلة بصفاقس .

و من المتوقع ان ينتهي تصوير المسلسل الذي انطلق في شهر مارس مع بدايات شهر جوان و عليه فان عامل الوقت قد يكون سببا من أسباب طول ساعات التسجيل الذي كثيرا ما يكون سببا من اسباب الضغط النفسي و الارهاق بالنسبة للممثلين الذين تحدثوا بثقة عالية عن مفاجات أخرى لم يكشفوا عنها لتبقى محل اكتشاف الفترة القادمة.

Check Also

Hkeyet Tounsia Episode 6 de 09-07-2015- 9 حكايات تونسية الحلقة

Hkeyet Tounsia episode 6 de 09-07-2015 حكايات تونسية الحلقة 6. Regarder feuilleton Hkeyet Tounsia episode 6- …

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *