Accueil / Actualités / النقابات الأساسية للتلفزة التونسية ترفض التعيينات الاخيرة على رأس القناتين الوطنيتين الأولى والثانية

النقابات الأساسية للتلفزة التونسية ترفض التعيينات الاخيرة على رأس القناتين الوطنيتين الأولى والثانية

علنت النقابات الأساسية للتلفزة التونسية، في بيان أصدرته مساء الاثنين، « رفضها القاطع »للتعيينات الأخيرة على رأس القناتين التلفزيونيتين الوطنيتين الأولى والثانية، معتبرة أنها « مبنية على الولاء والانتماء ..  واستكمالا لمخطط الهيمنة على المرفق العمومي السمعي البصري والسيطرة على الخط التحريري للتلفزة التونسية »، على حد تعبير البيان.

ورأت النقابات، التابعة للنقابة العامة للثقافة والإعلام باتحاد الشغل، في هذه التعيينات، التي وصفتها بـ »المسقطة »، خرقا »للالتزام بما تم الاتفاق عليه في اللقاء الذي جمع الهياكل النقابية والمهنية الممثلة لقطاع الإعلام والحكومة والقاضي بالتشاور مع الهياكل المعنية »، مؤكدة « عدم توفر الشروط القانونية الواردة في النظام الأساسي للمؤسسة في الشخصين المعينين ».

وأهابت، في ذات البيان، بكل أبناء المؤسسة « للتوحد ومواجهة عملية تركيع التلفزة التونسية عبر تصعيد الاحتجاجات وإنجاح إضراب 13 سبتمبر الجاري »، على حد تعبير البيان.

يذكر أنه تم ،الاثنين، تعيين كلا من عبد العزيز التواتي مديرا للقناة الوطنية الأولى وشرف الدين بن سالم مديرا للقناة الوطنية الثانية .

Check Also

هذا ما تمّ العثور عليه في منزل الوافي بعد تفتيشه …

قامت وحدات تابعة للفرقة المركزية للحرس الوطني المتعهدة بقضية سمير الوافي بتفتيش منزل الوافي حيث ...

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *