Accueil / Actualités / اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين: هناك تلاعب خطير بنتائج مناظرات القيمين الأول

اتحاد أصحاب الشهائد المعطلين: هناك تلاعب خطير بنتائج مناظرات القيمين الأول

يستعد “اتحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل” لتنظيم وقفة احتجاجية خلال أحد الأيام القادمة أمام وزارة التربية على خلفية الإعلان عن نتائج المناظرة الخارجية بالملفات لانتداب قيمين أول.

ودعت التنسيقية الوطنية للاتحاد في بيان نشر على موقع الاتحاد كل المعطلين والمعطلات في مختلف جهات البلاد ممن تعرضوا إلى مظلمة أو تجاوزوا السن القانونية في الوظيفة العمومية إلى الاتصال برئيس الاتحاد سالم العياري لضبط إجراءات تنظيم الوقفة الاحتجاجية المذكورة.

وكانت وزارة التربية قد نظمت السنة الماضية مناظرة بالملفات لانتداب 1345 قيم أول، وقد شارك فيها كثيرون ثم تمّ الإعلان عن النتائج  موفى السنة الماضية وإعلام الناجحين بذلك وبقي الناجحون ينتظرون قرارات التعيين قرابة 7 أشهر.

لكن منذ أيام أعلنت وزارة التربية عن النتائج  النهائية لهذه المناظرة واتّضح حسب اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل أن “تغييرات عديدة حصلت على مستوى أسماء الناجحين حيث اختفت أسماء وظهرت أسماء جديدة”.

واتّضح أن الأسماء “المختفية” هي التي تجاوز أصحابها السن القصوى للانتداب بالوظيفة العمومية (40 عاما) وهو ما اعتبره الاتحاد إقصاء لهذه الفئة من العاطلين الذين لا ذنب لهم في تجاوز السن القانونية باعتبار أن بطالتهم كانت قسرية.

 ولمح البيان إلى وجود تجاوزات في ضبط  نتائج المناظرة الخارجية بالملفات لانتداب قيمين أول التي نظمتها وزارة التربية.

وجاء فيه بالخصوص أن المناظرة المذكورة اعتمدت مقاييس غير موضوعية في الانتداب وفي عملية الفرز التي تمّت على مستوى المندوبيات الجهوية.

وأكد أن عملية الفرز تمّت دون رقابة مما تسبب في تلاعب بنتائج المناظرة وأضاف أن الحجج والأدلة تثبت  وجود عديد حالات التزوير والتلاعب بالبيانات المقدمة في هذه المناظرة.

وقال البيان إن مشكل بطالة أصحاب الشهادات لا يمكن أن يُحلَّ بمؤسسات ينخرها الفساد والمحسوبية والرشوة من جهة، وتجاهل الوزارة لمطالب المعطلين من جهة أخرى.

واعتبر البيان في الأخير أنه لا سبيل إلى إغلاق باب المحسوبية والرشوة إلا بتمثيل المعنيين بالأمر في لجان الانتداب و الفرز الخاصة بكل مناظرات الوظيفة العمومية.

Check Also

EST vs Al Ahly streaming live 23/09/2017

EST vs Al Ahly streaming live football gratuitement sur Internet. Suivez L’Espérance Sportive de Tunis …

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *